تضامناً مع فلسطين.. فرقة أميركية شهيرة تلغي حفلين لها في كيان الاحتلال

الجمعة 10 يونيو 2022

 

نجحت حملة محلية في الولايات المتحدة الأميركيّة على دفع فرقة موسيقى الروك المشهورة "Big Thief" لإلغاء حفلين لها في كيان الاحتلال الصهيوني، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأصدرت فرقة "Big Thief" بياناً صحفياً قبل حوالي أسبوع أعلنت فيه مشاركتها في عدّة حفلات في "إسرائيل"، إلّا أنّها تراجعت أمام الحملة المحلية وأعلنت في بيانٍ لاحق نشرته على صفحتها على موقع "انستغرام" و"تويتر" أمس الخميس، أنّها لن تؤدي أي عروض في "إسرائيل"، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني.

ويُشار إلى أنّ "Big Thief" كان من المفترض أن تشارك في عدّة حفلاتٍ موسيقيّة من خلال عرضين في "تل أبيب"، لكنّها في بيان رفضت المشاركة أوضحت أنّها تعارض الاحتلال غير الشرعي والقمع المنهجي للشعب الفلسطيني.

وعقب قرار الفرقة بعدم المشاركة، طالها العديد من الانتقادات التي ردّت عليها بالقول: على الرغم من أنّ الموسيقى يمكن أن تكون علاجاً، فإنّ الفرقة تدرك الآن أنّ العزف في "إسرائيل" لن يساعد الشعب الفلسطيني.

وشدّدت الفرقة على أنّها تدرك أن العروض التي حجزتها لا تحترم هذا الشعور. ونأسف لأولئك الذين آذيناهم بتهور وسذاجة موقفنا بشأن العرض في "إسرائيل"، ونأمل أن يفهم أولئك الذين كانوا يخططون لحضور العروض موقفنا.

وتطالب حركات المقاطعة على الدوام كافة الفرق الفنية على اختلاف أنواعها بضرورة مقاطعة المعارض والاحتفالات التي ينظمها أو يشارك فيها كيان الاحتلال الصهيوني، وذلك استجابةً لمواقف الغالبية الساحقة من شعوب المنطقة العربية التي ترى في "إسرائيل" عدوّها الأول.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد