عمدت ملكة الجمال الفلسطينية لورين أمسيح، على ارتداء زي "الشاباص" الذي يرتديه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، خلال مشاركتها في مسابقة " ملكة جمال غلوبال" المُقامة في مدينة بالي الإندونيسية.

 وظهرت أمسيح، أمس الجمعة 10 حزيران/ يونيو، في زي الأسرى، خلال فقرة الزي التقليدي لمسابقة ملكة جمال العالم التي تستضيفها إندونيسيا. وظهرت لورين في مقطع فيديو بجزيرة بالي مرتدية الزي، وقد وضعت لواصق على مناطق متفرقة من جسدها، حملت عبارات مثل فلسطين حرة، ولا نستطيع التنفس منذ 1948.

وقالت تعليقاً على مقطع الفيديو الخاص بها: "كنت أتطلع إلى ارتداء الزي الوطني الخاص ببلدي لمسابقة جمال العالم لكن للأسف لن أرتديه لأني اخترت زياً آخر. في هذا العام ركزت على الرسالة أكثر من الزي لذلك اخترت زي المعتقلين السياسيين الفلسطينيين ليمثل فلسطين في المسابقة لأظهر كم نحن أسرى على أرضنا."

وأثار تصرف لورين، العديد من التفاعلات الإيجابيّة، التي اعتبرت تصرّف أمسيح، يلفت النظر لقضية الأسرى في ميادين جديدة، وبين شرائح جديدة من المجتمعات العالمية.

ؤءلايب.JPG

 

ءيبلايبلا.JPG


 

بدوره، أثنى "تجمّع الفنانين الديمقراطيين الفلسطينيين" على ما فعلته لورين أمسيح، وأشار إلى أهميّة الدور الفنّي بمختلف أشكاله في دعم القضايا الوطنية للشعب الفلسطيني.

ودعا التجمع الفنانين الفلسطينيين والعرب، إلى توحيد الجهود الفنية، وصولاً إلى ضرورة تشكيل رأيا فنيا عالميا من أجل نصرة قضية فلسطين وشعبها المظلوم على مدار سنوات طويلة. خاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد