دعت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، للمشاركة الواسعة في الوقفة الجماهيريّة التي سوف تقام بالتزامن مع انعقاد اللجنة الاستشاريّة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان.

وأوضحت اللجنة المشتركة، أنّ الوقفة ستنظم يوم غدٍ الثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً أمام البوابة الغربية لمقر وكالة "أونروا" في غزّة، وذلك رفضاً لتقليصات الوكالة وتصريحات المفوّض العام بشأن خدمات الوكالة.

كما دعت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ للحضور وتغطية الوقفة الشعبية الرافضة لتصريحات مفوّض عام "أونروا"، وتزامناً مع عقد اللجنة الاستشارية في بيروت، وذلك غداً الثلاثاء الساعة 11 صباحاً أمام عيادة سويدي النصر في غزّة.

كما دعت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للتظاهر يوم غدٍ الثلاثاء الساعة 11 صباحاً أمام مقر التموين التابع لوكالة "أونروا" مقابل مسجد العودة، وذلك رفضاً لتصريحات لازاريني وتقليصات وكالة الغوث المستمرة.

وستبدأ اجتماعات اللجنة الاستشاريّة لوكالة "أونروا" برئاسة لبنان أعمالها صباح الثلاثاء المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت، وتستمر على مدى يومين، لمناقشة قضايا متعددة ذات صلة بأنشطة وبرامج واستراتيجيات عمل الوكالة والخدمات التي تقدمها للاجئين، والتحديات التي تواجهها.

كما ستبحث الاجتماعات الأزمة المالية لوكالة "أونروا" وسبل البحث عن نماذج مبتكرة لحشد الموارد المالية، بالإضافة إلى اعتماد توصيات اللجنة الصادرة عنها ورسالة رئيس اللجنة الاستشارية الموجّهة للمفوض العام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد