افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، مدرسة "أونروا" المختلطة والثلاثية اللغات التي بنيت حديثاً في مُخيّم المية ومية في صيدا.

وأفادت وكالة "أونروا" بأنّه تمّ بناء مدرسة "الصخرة" المختلطة التابعة لوكالة "أونروا" بتمويل مشترك من حكومتي الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبدعم من منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة، أنّ المدرسة الجديدة ستحل مكان مبنيين مستأجرين، ممّا يضمن حصول الطلاب على تعليم جيّد ومنصف وشامل، حيث يُعالج هذا المرفق الجديد تحديات هائلة تتمثل في الاكتظاظ، والصفوف الدراسية الصغيرة، وسوء الإنارة والتهوية، فضلاً عن معالجة المشاكل السابقة في المباني المدرسية المستأجرة من خلال توفير مختبرات علمية ومكتبات وملاعب كبيرة.

وبيّنت وكالة "أونروا" أنّها تقوم باعتماد نموذج ثلاثي اللغات لتقديم التعليم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في المدرسة الجديدة، بما يتماشى مع السياق متعدد اللغات الذي يميّز لبنان، فالمدرسة المختلطة الجديدة الرائدة توفّر بيئة مدرسية آمنة لحوالي ألف طالب لاجئ من فلسطين.

وبحسب وكالة "أونروا"، توفّر المدرسة للطلاب أحدث المباني، بما في ذلك 28 صفاً دراسياً واسعاً ومكتبة ومسرح ومختبرات وملعبين وقاعات للأنشطة.

وفي ختام بيانها، ذكَّرت "أونروا" بأنّ الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا من بين أكبر المانحين لوكالة "أونروا"، ففي العام 2021، بلغت مساهمة حكومة الولايات المتحدة لوكالة "أونروا" 338.4 مليون دولار، وبلغت مساهمة الحكومة الفرنسية 23.55 مليون يورو.

287524047_559332039028402_8653650859065685777_n.png
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد