شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 19 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي عايدة والعروب للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، واعتقلت كلاً من: عمر عزية (28 عاماً)، ومهدي بداونة (26 عاماً)، وشادي بداونة (29 عاماً)، من المُخيّم.

ويُشار إلى أنّ مُخيّم عايدة للاجئين تأسس في عام 1950 بين مدينتي بيت لحم وبيت جالا، وينتمي اللاجئون الأصليون في المخيم إلى 17 قرية تابعة للجزء الغربي من منطقتي القدس والخليل، بما فيها الولجة وخربة العمر وقبو وعجور وعلار ودير أبان وماليحا وراس أبو عمار وبيت نتيف.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: محمد فتحي شحادة، والأسير المحرر خضر ماضي جوابرة، وراني محمد هديب، بعد أن داهمت منازلهم في مُخيّم العروب شمال الخليل وفتشتها.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط، وينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد