أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الاثنين 20 يونيو/ حزيران، بأنّ مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني لدى اقتحامها مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، ما أدّى لتسجيل إصاباتٍ بالرصاص واعتقال ثلاثة آخرين. 

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت في مُخيّم الدهيشة إثر اقتحام قوات الاحتلال للمُخيّم، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص في القدم، ونقلا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، حيث وُصفت إصاباتهما بالمتوسطة. 

واعتقل جنود الاحتلال المسن كريم مصطفى الأطرش (61 عاماً)، ونجله (28 عاماً)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المُخيّم، فيما جرى اعتقال الشاب جعفر محمد أحمد عبيات (32 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة هندازة شرق بيت لحم.

وتأسس مُخيّم الدهيشة عام 1949 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.31 كيلومتر مربع ضمن حدود بلدية بيت لحم، وتنحدر أصول سكّان المُخيّم من 45 من القرى الواقعة غرب منطقة القدس وغرب منطقة الخليل.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد