أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي فجر اليوم الجمعة 24 حزيران/ يونيو، خلال مواجهات اندلعت في بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين بالضفّة الغربية المحتلّة، فيما أصيب العشرات في حالات اختناق.

مصادر محليّة نقلت، أنّ مواجهات اندلعت في قباطية بين شبّان فلسطينيين وجنود الاحتلال، أصيب على أثرها شاب برصاصة بالفخذ، جرى نقله إلى المستشفى، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرّاء إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة من قبل دوريّة الاحتلال في مثلث الشهداء.

جاي ذلك، بالتزامن مع استمرار استفزازات المستوطنين بحق القرى والبلدات الفلسطينية، حيث اقتحم العشرات منهم قرية الباذان شمال شرق مدينة نابلس، جاؤوا في خمس حافلات بحماية من قبل جيش الاحتلال.

ونقلت مصادر إعلامية، أنّ المستوطنون مكثوا في القرية حوالي الساعتين قبل مغادرتهم، في حالة متكررة تجاه القرية، من قبل مستوطني مستعمرة " ألون موريه" في حركة استفزازية ضد القرى الفلسطينية.

وفي إطار استفزازات المستوطنين واعتداءاتهم، رفع مستوطنون، علم الكيان الإسرائيلي فوق مسجد قرية كيسان شرق بيت لحم المحتلّة.

وحاولت مجموعة من المستوطنين، اقتحام المسجد، وقاموا بتخريب الباب الرئيسي، قبل أن يصعدوا ليرفعوا العلم على سطح المسجد، حسبما نقلت مصادر محليّة.

وتتعرض قرية كيسان لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال، وتشمل اعتداءات على أراضي الفلاحين ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد