دعت حركة المقاطعة في بلفاست إلى مقاطعة شركة التأمين الفرنسية AXA، الداعمة لكيان الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب الجرائم بشكلٍ يومي بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة المقاطعة في بيانٍ لها، إنّه لمن الضروري الانضمام إلى أولئك الذين قاطعوا "أكسا" عندما أدركوا أنّها متواطئة في نظام الفصل العنصري "الإسرائيلي".

وتستثمر شركة "أكسا" الفرنسية أكثر من 91 مليون دولار في (Elbit Systems) التي تُعد أكبر شركة للمعدات العسكرية لدى الاحتلال الصهيوني، حيث تساهم في قتل الفلسطينيين وملاحقتهم يومياً، وشركة Elbit Systems وبنوك Bank Hapoalim وBank Leumi وMizrah Tefahot والبنك الدولي الأول "الإسرائيلي" وبنك الخصم "الإسرائيلي" جميعها تدعم مستوطنات الاحتلال والبنية التحتية المرتبطة بها بالإضافة إلى استخدامها غير القانوني للقوة المسلحة ضد الفلسطينيين.

وتُعد شركة "أكسا" أكبر شركة تأمين فرنسيّة في العالم حيث يتجاوز دخلها السنوي 120 مليار دولار وتدير أصول بحوالي تريليون دولار، ولها حضور في 60 دولة حول العالم، بحسب بيانٍ سابقٍ لحركة المقاطعة.

وكانت شركة "أكسا" ضمن القائمة السوداء الخاصة بالشركات العاملة في مستوطنات الاحتلال التي نشرتها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تضم 112 شركة تمارس أنشطة تجارية في المستوطنات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد