نقل مسؤول ملف التعليم لدى وكالة "أونروا" في مخيّم اليرموك وليد الكردي، أنّ أعمال ترميم مدرسة "أسد بن فرات" الحكومية في مخيّم اليرموك، بدأت اليوم الاثنين 27 حزيران/ يونيو، بدعم من المجلس النرويجي للاجئين "NRC".

وأشار الكردي، إلى أنّ رئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية تربية دمشق عبد الله الحسن، ورئيسة دائرة الأبنية في وزارة التربية كاتيا موراني، وجهات أخرى ضمن الوزارة، قامت بتسليم المدرسة للمجلس النرويجي للاجئين لترميمها. لافتاً إلى أنّ مهلة العمل ستمتد لـ 3 أشهر.

يأتي ذلك، عقب انتهاء أعمال تأهيل بعض مصارف الصرف الصحي في المخيّم، من قبل بلدية اليرموك، بإشراف المهندسة رولا موعد، بدأت بتاريخ 19 حزيران/ الجاري، وشملت إحدى خطوط الصرف في شارع اليرموك الرئيسي، إضافة إلى شارع فلسطين الموازي لشارع اليرموك.

11-1.jpg

 

11-2.jpg


 

 

ووصل إجمالي العائدين حسبما أشارت محافظة دمشق، 2000 عائلة حتّى شباط/ فبراير الفائت، فيما منحت المحافظة 4 الاف موافقة جديدة، حسبما أعلنت في وقت سابق.

وتشير معطيات من مخيّم اليرموك، أنّ بعضة مئات من الأفراد، يعيشون في المخيم منذ بدء تقديم طلبات العودة، الكثير منهم غير مقيمين بشكل فعلي رغم قيامهم بترميم ترميم لمنازلهم، حيث ما يزال المخيّم "بيئة غير صالحة للعيش" وارتفاع تكاليف الحياة داخله ، حسبما بيّن تحقيق نشره "بوابة اللاجئين" حول أوضاع فلسطينيي سوريا في الذكرى 74 للنكبة.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد