وقعّت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن اتفاقية مع مكتب المجلس النرويجي للاجئين في الأردن لتعزيز التعاون بين المنظمتين مع التركيز على تحسين الحقوق والحماية للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مديرة شؤون "أونروا" في الأردن مارتا لورينزو، وقّعت الاتفاقية نيابة عن "أونروا"، إلى جانب موريل تشُب، مديرة مكتب المجلس النرويجي للاجئين في الأردن، وذلك في مراسم توقيع جرت في مكتب "أونروا" الاقليمي في عمَّان.

وأشارت وكالة "أونروا" إلى أنّها ستتعاون مع مكتب المجلس النرويجي للاجئين في الأردن، بموجب مذكرة التفاهم هذه، على تقييم جوانب الضعف لدى اللاجئين الفلسطينيين في الأردن لتحقيق فهمٍ أفضل لمآثر الضعف الرئيسيّة التي يواجهونها، كما تسهّل هذه الاتفاقية الوصول إلى خدمات المساعدة القانونية التي يقدمها المجلس النرويجي للاجئين، بما في ذلك تطوير وتنفيذ آلية فعالة وسريعة الاستجابة لقضايا الإحالة والتغذية الراجعة بين المجلس النرويجي للاجئين ووكالة "أونروا" فيما يتعلّق بحالات الحماية في الأردن.

بدورها، قالت لورينزو، إنّ الحصول على الخدمات القانونية، كالتمثيل القانوني والاستشارات القانونية والمساعدة للحصول على الوثائق المدنية سيُساعد اللاجئين الفلسطينيين الأكثر ضعفاً على تلبية بعض التحديات التي يواجهونها، وعلاوة على ما ورد، فسوف تتعاون "أونروا" والمجلس النرويجي للاجئين في المبادرات المتعلقة بالمناصرة بهدف حماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

أمّا موريل تشُب، مديرة مكتب المجلس النرويجي للاجئين في الأردن، فقد رحّبت بهذه الفرصة للتعاون مع وكالة "أونروا" لتقديم خدمات المجلس للاجئين الفلسطينيين الأكثر حاجة.

وشدّدت تشُب على أنّ التعاون مع "أونروا" يوسّع من نطاق الدعم الذي يقدمه المجلس حالياً للاجئين وللفئات الأكثر ضعفاً من الأردنيين ويعزّز من التزام المجلس تجاه الأردن كدولةٍ مضيفة للاجئين الفلسطينيين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد