اللجنة الأهلية بمخيم برج الشمالي تثير مسألة بناء مدرسة ثانوية مع مدير "أونروا"

الأربعاء 29 يونيو 2022

 

تتواصل معاناة أكثر من 300 طالب وطالبة في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، جرّاء غياب مدرسة ثانوية في مخيمهم، وسط استمرار المطالب الموجهة لوكالة "أونروا" بإنشاء مدرسة.

وفي تحرك جديد، زار وفد من لجنة الأهالي في المخيّم، مدير منطقة صور في وكالة "أونروا" محمد أبو عطيّة، واكّد الوفد على أهمية بناء المدرسة في المخيّم، كمطلب جماهيري متواصل منذ سنوات.

11-1.jpg

 

من جهته، اعتبر أبو عطية أنّ موضوع بناء الثانوية للمخيم يحتاج الى وقت وجهد ويحتاج لجهة ممولة. وأشار إلى توصيات رفعتها "أونروا" كانت جهات فلسطينية قد تقدمت بها، حول هذا الأمر.

وأضاف أبو عطية، أنّه ومن أجل عامل الوقت، يتم دراسة إضافة صفوف ثانوية داخل المدارس الموجودة في مخيم البرج الشمالي ودراسة القدرة الاستيعابية خلال الصيف قبل بدء العام الدراسي المقبل.

كما أكّد أبو عطية، أنّ الوكالة ستستمر بدفع بجل لمواصلات للطلاب في العام المقبل، في حال تعثر موضوع بناء المدرسة، وستأخذ الوكالة بعين الاعتبار كافة المشاكل التقنية والأخطاء التي شابت عملية صرف بدل النقل وتخطيها.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ عدّة تحركات مطلبية، نفذها طلبة الثانوية وأهاليهم، خلال العام الفائت، للمطالبة ببناء مدرسة ثانوية، إلى جانب عريضة مطلبيّة موجّهة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" تطالبها ببناء مدرسة ثانوية في المخيّم، تحت عنوان " حقنا بمدرسة ثانويَّة في مخيم البرج الشمالي. محذّرين بذات الوقت من "كارثة تعليمية وطنيّة" قد تلحق بالطلبة في حال استمرار غياب مدرسة ثانوية في المخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد