أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء اليوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، أنّها ستبدأ مع بداية الأسبوع المقبل بتحويل دفعات مالية لعشرات العائلات التي تضررت منازلها بشكلٍ كامل في "الحرب الإسرائيليّة" الأخيرة على قطاع غزّة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستقدّم دفعات مالية لـ101 عائلة جديدة ممن تضررت منازلهم بشكلٍ كامل في مايو الماضي 2021، وذلك لتمكينها من إعادة إعمار منازلها المدمرة، حيث ستقوم بتحويل دفعات ثانية لـ91 عائلة متضررة ممن يستكملون إعادة بناء منازلهم.

وأشارت إلى أنّه حتى هذا التاريخ قامت "أونروا" بتحويل دفعات مالية بقيمة ثمانية ملايين دولار أميركي لحوالي 365 عائلة تضررت منازلها كليا خلال الحرب الأخيرة، لافتةً إلى أنّها ستقدّم دفعات مالية لإعادة الإعمار في حال جهوزية أصحابها للبدء بإعادة البناء حال الحصول على التراخيص والمستندات الخرائط اللازمة.

كما بيّنت "أونروا" أنّها مستمرة في تحويل دفعات بدل إيجار للفترة ما بين مايو حتى أغسطس 2022 للعائلات التي تضررت منازلها كلياً.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على قطاع غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد