إغلاق شارع بنابلس احتجاجاً على استمرار اعتقال السلطة لشاب من مخيم بلاطة

الأحد 03 يوليو 2022

 

أغلق عدد من الشبّان شارع القدس في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس، وذلك احتجاجاً على اعتقال أجهزة أمن السلطة للشاب محمد ريان من المُخيّم.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ مجموعة من الشبّان والأهالي قاموا بإشعال الإطارات المطاطيّة وإغلاق شارع القدس، رفضاً لممارسات أجهزة أمن السلطة التي لا تتوقّف بحق المُخيّمات.

وفي وقتٍ سابق، أقدم عدد من المسلحين، على إغلاق شارع القدس في نابلس احتجاجاً على اعتقال أجهزة أمن السلطة لأحد الشبّان من مُخيّم بلاطة.

وقام المسلحون بإيقاف عبور السيارات وإطلاق الرصاص في الهواء وإشعال إطارات مطاطية وقد غطى دخانها الكثيف أجواء المنطقة.

ويشهد مُخيّم بلاطة احتجاجات واشتباكات متكرّرة مع أجهزة أمن السلطة، حيث شهد المُخيّم خلال العام الماضي، عدّة مواجهات عنيفة مع الأجهزة الأمنية عقب مقتل الشاب حاتم أبو رزق خلال اشتباكات مسلّحة داخلية.

ويُعتبر مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين الذي يقع في المنطقة الشرقية من نابلس، من أكبر مُخيّمات الضفة المُحتلّة من حيث عدد السكان، حيث تجاوز عددهم (23) ألف لاجئ مُسجّل لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ويعيش أهالي المُخيّم الذين ينحدرون من 60 قرية تابعة لمناطق اللد ويافا والرملة، وكبقية المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة في ظروفٍ معيشيّة صعبة، حيث يُعاني مُخيّم بلاطة من كثافة سكانية خانقة، انعكست وظروف أخرى على مناحي حياة الأهالي في المُخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد