أصدر التجمُّع الوطني لأُسر شهداء فلسطين تقريراً كشف فيه أنّ عدد الشهداء الفلسطينيين الّذين ارتقوا منذ مطلع هذا العام الجاري 2022 جرّاء جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة، بلغ حتى 30 حزيران الماضي 77 شهيداً فلسطينياً.

وأوضح الأمين العام للتجمع محمد صبيحات، أنّ هناك حالة ارتفاع في عدد الشهداء، خاصّة من الأطفال، ما يُؤكّد مدى إرهاب وإجرام هذا الاحتلال الذي يبحث دائماً عن الفُرص لإطلاق النار بهدف القتل، مع سبق الإصرار والترصُّد.

وأشار التقرير إلى أنّ عدد الأطفال الذين استشهدوا منذ بداية العام، بلغ 15، طفلاً كان أصغرهم الشهيد محمد رزق شحادة صلاح (14عاماً) الذي استشهد بتاريخ 23 شباط من الخضر في بيت لحم بالضفة المحتلة.

ولفت التقرير إلى أنّ أكبر الشهداء سناً هو عمر عبد المجيد أسعد (80 عاما) من قرية جلجليا شمال رام الله واستشهد بتاريخ 12-1-2022، والشهيد سليمان الهذالين، (80 عاماً) من قرية أم الخير في الخليل، حيث استشهد بتاريخ 17-1-2022.

وفي ختام تقريره، بيّن التجمُّع أنّ أكثر الشهور دمويةً كان شهر أبريل/ نيسان، حيث بلغ عددهم الشهداء خلاله 23 شهيداً.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد