شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 4 يوليو/ تموز، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل واعتقلت جبر ربحي البدوي من المُخيّم، وذلك بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط، وينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: ابراهيم عبد البطاط من بلدة الظاهرية جنوباً، وحسان آدم خليل من بلدة بيت أمر شمالاً، فيما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات السكّان وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء من قرية بيت سيرا غرب رام الله بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، وهم: عبد الرحمن حامد واوي، ومحمد حامد واوي، وحمدان حامد واوي، فيما اعتقل الاحتلال الشابين طه عرموش ومهند فارس من بلدة بيتونيا، والشاب إبراهيم سمحان من رام الله.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد