نفذ العشرات من معلمي قوائم التشغيل المؤقت " الروسترات" اليوم الاثنين 4 تموز/ يوليو، اعتصاماً أمام المكتب الإقليمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على طرح إدارة الوكالة، قوائم جديدة للعام الدراسي 2023/2024.

وجاء الاعتصام، احتجاجاً علىما وصِف بالضرر الذي أحدثه قرار الوكالة، بمعلمي "روسترات" عام 2021، وما يتهدد حقوقهم من ضياع بسبب القرار الجديد، حسبما قالت "لجنة روسترات 2021" والتي اعتبرت اعتصامها اليوم تحذيرياً للوكالة، على أن تُصعّد الاحتجاجات مالم تتراجع "أونروا" عن قراراتها.

ورفع المعلمون المحتجون، يافطات أكّدت على مطالبهم المتمثلة بـ " إلغاء الاعلان عن الروسترات المستحدثة التي تضر بروسترات 2021 وفتح باب التثبيت مع المحافظة على نفس القوانين الحالية من حثيث المناطقية."

8-1.jpg

وأكّد المعتصمون، على أنّ القوائم المعدّة للعام 2021 فاعلة حتّى العام 2023 على الأقلّ، وبالتالي فإنّ الأولوية لها داخل المنطقة وخارجها.

كما دعوا "أونروا" للإعلان عن "روستر" لمادة الكمبيوتر أسوة بإعلانها عن "روستر" لمادة “التربية الإسلامية" بعد مطالبات وتحركات.

كما طالبوا، بإعطاء الحقوق لمواد الاجتماعّات، والتوقف عن التوزيع العبثيّ لهذه المواد داخل المدارس خاصة لغير المتخصصين.

وأكّد المعلمون في بيان لهم، على أنّ إعلان "أونروا" عن "روسترات" جديدة، يعد "انتهاكاً خطيراً واغتيالا ممنهجاً لحقوق المعلمين المدرجين على قوائم 2021" داعين لإلغاء جميع الإعلانات الجديدة.

ويأتي هذا الاعتصام، عقب تحذير اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" بتنفيذ تصعيد، ضد جملة من القرارات التي اتخذتها الوكالة، بحق معلمي الدعم الدراسي، والتي تمثلت إحداها مؤخراً بفصل بحق 87 معلماً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد