تقرير تشريح جثمان الشهيدة سعدية فرج الله يبين استشهادها لأسباب صحيّة

الجمعة 08 يوليو 2022

 

بيّنت النتائج الأوليّة لتشريح جثمان الشهيدة الفلسطينية سعيدية فرج الله مطر، إلى أنّ وفاتها ناجمة عن أسباب مرضيّة وصحيّة، وفق التقرير الأوّلي الذي صدر أمس الخميس 7 تموز/ يوليو.

وقالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، إنّ النتائج الأولية للتشريح تبيّن خلو الجثمان من أي إصابات أو كدمات، وأن الوفاة ناتجة عن أسباب مرضية وصحية.

الهيئة شددت على أنّه "مهما كانت نتائج التشريح والتقرير النهائي، فإن ذلك لا ينفي ارتكاب جريمة طبية وصحية لاأخلاقية ولاإنسانية بحقها، وذلك بتركها فريسة لمرضها وعدم تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لها."

وقالت أنها تنتظر نتائج التقرير الطبي النهائي، الذي سيكون مبنيا على فحوصات ستحدد الأسباب الحقيقية لاستشهاد الأسيرة فرج الله. وأكّدت مسؤولية إدارة سجن " الدامون" وسلطات الاحتلال عن استشهاد الأسيرة المسنّة.

واستشهدت الاسيرة سعدية فرج الله مطر صباح السبت الفائت 2 تموز/ يوليو، البالغة من العمر 68 عاماً، في سجن " الدامون" في مدينة حيفا المحتلّة، بسبب تردي وضعها الصحّي في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وكانت الأسيرة الشهيدة التي تعتبر أكبر أسيرة فلسطينية سنّاً في سجون الاحتلال، قد اعتقلت منذ تاريخ 18 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021 الفائت، بالقرب من الحرم الابراهيمي في الخليل، حيث تم حينها الاعتداء عليها بالضرب، وهي وتعاني أوضاعاً صحيّة مزمنة، كمرض السكري ومشاكل في القلب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد