اشتكى أهالي مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، من تراكم النفايات وعدم حل المشكلة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، ما يجعل من تراكمها نذير خطر على صحّة الأطفال والأهالي.

وتراكمت النفايات بشكل غير مسبوق، في منطقة مفرق التعاونية، وما فاقم الأمر سوءاً، إقدام أشخاص على احراق تلال النفايات المكوّمة ظهر اليوم الأحد الموافق لثاني أيّام عيد الأضحى، ما تسبب بانبعاث الدخان والروائح الكريهة في أرجاء المخيّم ما اثّر على الأطفال وكبار السنّ. وتوجهت فرق الدفاع المدني لإطفائها.

4-1.jpg

وفي شكاوى تابعها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حمّلت اللاجئة الفلسطينية من أبناء المخيّم  ابتسام شاهر مسؤوليّة الحالة البيئية في المخيّم لوكالة "أونروا".

وأشارت اللاجئة، إلى أنّ إهمال الوكالة في حل مسألة تراكم النفايات المتفاقمة منذ الشهر الفائت، تسبب في قضاء أطفال المخيّم عيدهم بين النفايات.

وكانت الوكالة قد أوقفت عملية جمع النفايات وترحيلها من المخيّم، إثر توقّف مشروع " العمل مقابل الأجر" عقب احتجاجات شهدها المخيّم من قبل أشخاص لم يجر قبولهم ضمن المشروع وفق معايير "أونروا."

وعلى إثر ذلك، شهد مخيمي نهر البارد والبداوي شمال لبنان، أزمة نفايات، وسط مطالب لم تتوقف للوكالة منذ أواخر حزيران/ يونيو الفائت، بتحمّل مسؤولياتها، نظراً لبلوغ الأزمة حدّاً باتت تتسرب فيه روائح النفايات وانبعاثاتها إلى المنازل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد