نسبة نجاح متدنية بالشهادة المتوسطة في مدارس "أونروا" بلبنان ودعوة إلى الوكالة لتحمّل مسؤولياتها

الجمعة 15 يوليو 2022

أظهرت نتائج امتحانات الشهادة المتوسطة في لبنان " البريفيه" تدنياً في نسب النجاح في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للدورة الامتحانية 2021/2022 والتي صدرت نتائجها فجر اليوم الجمعة 15 تموز/ يوليو.وبلغت نسبة النجاح في عموم مدارس "أونروا" على مستوى لبنان، 49.29%، فيما قاربت نسبة النجاح في عموم المدارس اللبنانية الرسمية والخاصة 79% بحسب وزارة التربية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عباس حلبي.

كما بيّنت النتائج، نسب نجاح متدنية على مستوى مناطق عمل وكالة "أونروا" في لبنان، حيث لم تتجاوز عتبة 50% سوى في منطقة بعلبك والبقاع حيث بلغت 60%، فيما لم تتجاوز في بيروت عتبة 49.5%.

وبلغت نسبة النجاح في مدارس "أونروا" في منطقة صيدا 49.3% وفي صور 47.7% ، أمّا في منطقة طرابلس فبلغت 47%.

اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حمّل الوكالة مسؤولية تدني نسب النجاح، ودعا إلى عقد مؤتمر تربوي يناقش المستوى التعليمي، والوقوف عند "سياسة الترفيع الآلي المضرة بكل المعايير للتعليم والعمل على ايجاد حلول منطقية وواقعية." بحسب بيان صادر عنه.

ودعا الاتحاد، الطّلبة الذين لم يحالفهم الحـظّ في الدّورة الأولى، بأن يجدّوا ويجتهدوا للظّفـر بالنّجاح في الدّورة الثّانية "وألا يتسلّل اليأس إلى قلوبـهم."

وأشار إلى أنّ النّجاح الذي حققه الطلبة الناجحون هو "ثمـرةُ جهودٍ متراكـمة ومتكاملة، ويُظهـر رغبـة شعبنـا في تحصيل العلم رغـم الظّروف الاجتماعيّة والاقتصاديّة الصّعبة."

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد