شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 20 يوليو/ تموز، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، وذلك عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمُخيّم.

وبيّنت المصادر، أنّ القوات اقتحمت المُخيّم وسط إطلاق نار وقنابل الغاز، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الذين رشقوا تلك القوات بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما داهمت قوات الاحتلال عدّة منازل في المُخيّم من بينها منزل يعود للأسير المحرر محمد علي مصلح الذي اعتقلته تلك القوات برفقة والده علي.

كما طالت اعتقالات جيش الاحتلال في المُخيّم كلاً من: محمد أبو عجمية، وهيثم أبو عجمية.

وتأسس مُخيّم الدهيشة عام 1949 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.31 كيلومتر مربع ضمن حدود بلدية بيت لحم، وتنحدر أصول سكّان المُخيّم من 45 من القرى الواقعة غرب منطقة القدس وغرب منطقة الخليل.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد