أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، منعت شقيق الأسير زكريا الزبيدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين من زيارته في معتقل "أيالون"، ضمن سياسة العقاب التي تنتهجها مصلحة السجون ضد الزبيدي وعائلته.

ولفتت الهيئة في بيانٍ لها، إلى أنّ سلطات الاحتلال منعت الأسير المحرر يحي الزبيدي من مُخيّم جنين من زيارة شقيقه الأسير زكريا رغم حصوله على تصريح زيارة.

وأشارت الهيئة، إلى أنّ محامي الهيئة فواز شلودي زار الأسير زكريا للاطلاع على ظروفه الاعتقالية، حيث أفاد بأنّ وضعه الصحي مستقر وأنه يقوم بإرجاع وجبات الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ويوم أمس، كشفت القناة السابعة العبرية، أنّ إدارة مصلحة سجن "جلبوع" نقلت 6 أسرى فلسطينيين إلى الحبس الانفرادي في سجن "جلبوع" بينهم الأسير زكريا الزبيدي.

وأوضحت أنّه تم "نُقل السجين المعروف زكريا زبيدي الذي كان أحد الهاربين من سجن جلبوع في سبتمبر الماضي إلى الحبس الانفرادي"، على حد قول القناة.

ويُذكر أنّ الأسير الزبيدي هو أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم عبر نفق سجن "جلبوع" خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وأُعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي هو والأسير محمد العارضة، بالقرب من قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد