شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 26 تموز/ يوليو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيمي الدهيشة وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان وفتشت منازل في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، حيث جرى اعتقال ليث الأطرش (20 عاماً)، وجاد معالي (20 عاماً) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وعلاء خالد أبو سمور (31 عاماً)، وحسن علي حسن طقاطقة (26 عاماً) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال فتشت منزلي محمد سمرين، ومحمد زايد العبيات وعبثت في محتوياتهما في بيت ساحور شرق بيت لحم.

وقبل أيّام، قالت عائلة الأسير شادي عيسى معالي (44 عاماً) من مُخيّم الدهيشة: إنّ قوات الاحتلال ومنذ نحو شهرين تلاحق نجلها الشاب جاد عيسى معالي (19 عاماً) من المُخيّم بهدف اعتقاله.

وأوضحت العائلة في بيانٍ لها، أنّ مخابرات الاحتلال قررت تمديد عزل ابنها الأسير شادي معالي في زنزانة انفرادية لمدة ثلاثة أشهر، بعد مرور 20 يوماً على قرار عزله في زنزانة بسجن النقب الصحراوي، في إطار الضغط المتواصل على العائلة لإجبار ابنهم الشاب "جاد"، وهو نجل الأسير شادي على تسليم نفس

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبد الكريم قدورة من مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال صهيب أحمد أبو عيد من بلدة بدو شمال غرب القدس، وتامر مرار، وعلي حمدان داوود، وسيف بدر، وشادي حسين، وجميعهم من بيت دقو شمال غرب القدس.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد