قالت اللجنة الأهلية في مُخيّم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، إنّه وبناءً على معلومات يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنّ هناك حالة من النقص الشديد في مادة المازوت لمولدات ضخ المياه في المُخيّم، وأنّ الكميات المتبقية من المخزون قد قاربت على النفاذ.

ودعت اللجنة في بيانٍ لها، كافة أهالي المُخيّم جرّاء هذه الأزمة بضرورة التعاون والتكاتف والعمل على ترشيد الاستهلاك للمياه رغم الحاجة الكبيرة لها في هذه الأيّام الحارة.

وطالب اللجنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحمّل مسؤولياتها والعمل على تأمين كميات كافية من المازوت لمضخات المياه في المخيم بأسرع وقتٍ ممكن.

وتُعاني مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من شحٍّ في المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي، واعتماد تشغيل الآبار على التغذية الحكوميّة، وسط انقطاع طويل في ساعات التغذية والتي لا تتعدى ساعتين في اليوم، ما يحرم معظم المنازل من وصول المياه.

وشهدت المخيّمات منذ بدء أزمة الانهيار اللبناني، وانعكاسها على المخيّمات، حراكاً مطلبياً تجاه وكالة "أونروا" طالب بتصدي لمسؤوليّاتها في توفير مادة المازوت لتشغيل مولدات الطاقة الخاصة بالآبار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد