طالب أهالي مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، الفصائل الفلسطينية للتدخل لدى مزودي خدمة اشتراك الكهرباء، من أجل ضبط الأسعار، والتقيّد بالتسعيرة التي تصدرها وزارة الطاقة اللبنانية للكيلو واط.

وبدأ مزودو خدمة الاشتراك، بطلب تسديد الفواتير بالدولار الأمريكي، بعد أشهر من تحديد سعر الكيلوواط الواحد بأنفسهم، حسبما أكّد اللاجئ "إبراهيم يوسف" لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الذي وصف فاتورة الاشتراك في منطقة البداوي بالأغلى على مستوى لبنان.

ويسعّر مزودو الاشتراك، الكيلوواط بـ 18 ألف ليرة، علماً أنّ سعره في لوائح وزارة الطاقة يقارب 13.500 ليرة فيما بدأ أصحاب المولدات مؤخراً الطلب من الأهالي بتسديد الفاتورة بالدولار، أو على سعر صرف السوق، بعد تحديد قيمة الفاتورة بالدولار.

وأفاد اللاجئ يوسف، أنّ حالة من الاحتقان الكبير، يخلقها أصحاب خدمة الاشتراك بين الأهالي، نظراً لعجز الكثيرين عن الدفع، وإدراك أن ما يتعرضون له هو سرقة مباشرة. وسط دعوات للفصائل بالتحرّك تجاه أصحاب المولدات، ولا سيما بعد عمدهم إلى قطع الاشتراكات عن عدد من المنازل التي لم تدفع.

ويعاني مخيّم البداوي في مدينة طرابلس شمال البنان، أزمات خدمية واسعة، تفاقم من أوضاع الأهالي المعيشّة، ولا سيما أزمة الكهرباء، حيث يعتمد الأهالي على مزودي خدمة الاشتراك في ظل فترات انقطاع للكهرباء الحكومية تتعدى 20 ساعة يومياً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد