دعوات لسفارة السلطة الفلسطينية في اليونان لنقل جثمان شاب من مخيم النصيرات توفي على طريق الهجرة

الخميس 04 اغسطس 2022

نقلت "خلية الانقاذ والمتابعة" عن ذوي الشاب محمد إياد حمد، الذي توفي على طريق الهجرة في اليونان في 1آب/ أغسطس الجاري،  مطالبهم لسفارة السلطة الفلسطينية في أثينا، للتدخل من أجل نقله إلى قطاع غزّة في فلسطين، ليجري دفنه في مسقط رأسه.

كما دعت الخلية الفلسطينيين المتواجدين في اليونان للذهاب إلى مستشفى الطب الشرعي للمساعدة في متابعة إجراءات نقله، وقالت إنّ جثمان الشاب متواجد في مستشفى الطب الشرعي في جزيرة كوس جنوب البلاد.

وكان الشاب محمد إياد حمد، من أبناء مخيّم نصيرات للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، قد قضى على طريق الهجرة، خلال محاولته الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية.

وقالت الخليّة، أنّ الشاب توفي أثناء محاولته الوصول إلى الجزيرة من خلال السباحة، الّا أنّه لم يتمكّن من الوصول، فعثر على جثّته بتاريخ 1 آب/ أغسطس، وهي متواجدة الآن في دائرة الطب الشرعي في جزيرة كوس جنوب اليونان.

ويشهد قطاع غزة في السنوات الأخيرة، الكثير من حالات الهجرة لشبان وبعض العائلات في ظل الظروف الحياتية الاقتصادية الصعبة وغالبيتهم يتوجهون إلى تركيا ومنها يحاولون الهجرة براً أو بحراً إلى اليونان وأوروبا.

وتدفع نسبة البطالة في قطاع غزة التي بلغت في آخر إحصائية ما نسبته 70%، جراء الحصار الصهيوني المستمر منذ العام 2006م، والذي فرصاً أوضاعاً وظروفاً اقتصادية صعبة.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد نشر ورقة موقف تحت عنوان "ضحايا الهجرة الشرعية من قطاع غزة.. من المسؤول" وفيها تحليل لأسباب الظاهرة المأساوية وتوصيات لمنع رمي اللاجئين الفلسطينيين نحو الدول الأوروبية في دروب التهلكة.
 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد