استشهاد مسنّة فلسطينية في استهداف سيارة ووضع طبيّ حاسم في غزة خلال ساعات

السبت 06 اغسطس 2022

 

استهدفت طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، سيارة مدنية كانت تقل أفراداً من عائلة "أبو كتيفة" شمال قطاع غزّة، ما أدّى إلى استشهاد امرأة مسنّة تبلغ من العمر 75 عاماً، وإصابة 6 من أفراد الأسرة.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ السيارة كانت متجهة إلى إحدى صالات الأفراح، التي اتخذها أهالي قطاع غزّة ملجأً، فقامت الطائرة باستهدافها في منطقة تحيط حاجز "ايريز" العسكري.

وأطلقت جهات محليّة والأطقم الإسعاف والفرق التطوعية في قطاع غزّة، تحذيرات للمدنيين، بتوخي الحذر الشديد خلال التنقّل بالسيارات، نظراً لتكثيف الاحتلال قصفه للأهداف المتحركة.

واستهلّ الاحتلال عدوانه في اليوم الثاني، بتكثيف استهداف الأبنية السكنيّة، وسجّل بعد ظهر اليوم السبت، استهداف مبنى سكنيّاً من 5 طوابق، في شارع أبو حصيرة جنوب قطاع غزّة، في ثالث عملية تدمير شاملة لبناء سكني منذ الصباح.

وكان الاحتلال قد دمّر منزلين بشكل كامل، أحدهم يعود لعائلة "شملخ" في منطقة الشيخ عجلين جنوب قطاع غزّة. إضافة على منزل في منطقة خان يونس وبني سهيلا جنوب القطاع.

هذا وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في آخر تحديث لوزارة الصحّة في قطاع غزّة، 13 شهيدًا، بينهم طفلة (5 سنوات) وسيدة (23 سنة) وبلغ عدد المصابين 114 مصاباً.

وحذرت وزارة الصحّة الفلسطينية، من توقّف الخدمات الطبيّة خلال 72 ساعة، نظراً لإعلان توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة. وأشارت إلى بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية وأنّ الساعات القادمة حاسمة وصعبة.

وقالت الوزارة إنّ الواقع الدوائي ة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات، حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40%، و32 % من المستهلكات الطبية، و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وأضافت، أنّ الاحتلال لا يزال الإسرائيلي يمنع ادخال 24 جهاز أشعة تشخيصية، إضافة الى منع ادخال قطع الغيار اللازمة لصيانة أجهزة أخرى متعطلة، وهي مهمة في تقديم التدخلات الطارئة للجرحى في أقسام الطوارئ والعمليات والعنايات المكثفة.

ودعت الوزارة، كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والاغاثية بالوقوف عند مسئولياتها للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز بيت حانون والعمل الفوري على امداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية العاجلة وامداد الوقود .

وكان جيش الاحتلال، قد أوقف أمس الجمعة دخول شاحنة محملّة بالوقود عبر معبر "ايريز" قبيل بدء عدوانه على القطاع.

وبدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر أمس الجمعة 5 آب/ أغسطس، بشن سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزّة، في إطار عملية عسكرية أطلق عليها " الفجر الصادق".


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد