نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزةّ، رحلة تراثيّة ترفيهيّة لأطفال المُخيّم للتخفيف عنهم، خاصّة عقب انتهاء العدوان الصهيوني الذي طال المُخيّم وارتكب فيه الاحتلال العديد من المجازر.

وأوضحت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ لها، أنّ هذه الرحلة تأتي ضمن إطار أنشطة مُخيّم "أطفال على درب العودة"، حيث انطلقت الرحلة في خط سيرها إلى زيارة مشتل الزين الزراعي، ثم إلى مصنع الشيبس التابع لشركة مأرب، وصولاً إلى مدينة السندباد الترفيهيّة.

ومن جهته، أفاد مدير المُخيّم زكريا صالحة، بأنّ زيارة الأطفال للمشتل الزراعي جاءت بهدف تعريف الفئة المستهدفة على النباتات والأشجار البرية في فلسطين بالإضافة إلى النباتات النادرة وأشجار الزينة.

وبيّن صالحة، أنّ زيارة مصنع الشيبس هدفها دعم المنتج الوطني، كذلك الدعم المعنوي للقطاع الصناعي، حيث قدّم أحد المشرفين على المصنع شرحاً عن آلية العمل المتبعة في خطوط انتاج الشيبس، وأهميتها الاقتصاديّة في قطاع غزة.

كما تعرّف الأطفال خلال زيارتهم للمصنع على طريقة الإنتاج بدءاً من مرحلة القلي وصولاً لمرحلة التعبئة والتغليف، وحصل كل طفل/ة علي بكيت شيبس هدية من المصنع.

وخلال زيارة الأطفال إلى مدينة السندباد الترفيهية تم توزيع تذاكر للألعاب والملاهي على الأطفال، ووجبات الطعام، وشارك الفريق المنفذ فقرات تنشيطيّة مع الأطفال، وعدّة عروض مسرحيّة، وفقرات غناء شعبي وتراثي.

وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أنّ الأطفال صمّموا جدارية ورسموا عليها بلدانهم وقراهم الأصلية، وذلك تأكيداً منهم على حق العودة، وأنّ هذا الحق لا يسقط بالتقادم.

11-4.jpg
11-3.jpg
11-2.jpg
11-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد