شارك المئات من المناصرين للقضية الفلسطينيّة بمدينة دالاس بولاية تكساس الأميركيّة، في تظاهرة لإدانة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، لا سيما ما حدث مؤخراً في قطاع غزة ومدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وشارك في التظاهرة التي دعا لها تحالف فلسطين، عدد من مؤسسات الجالية الفلسطينية، وأخرى أميركية داعمة للقضية الفلسطينيّة، إلى جانب ممثلين عن الأقليات ومنظمات "اليسار" الأميركيّة، ومتضامنين مع حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون خلال الوقفة التي نظمت تحت شعار "المجد للشهداء"، و"المجد للوحدة الوطنية"، بالحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، وحقهم في الحصول على دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس، فيما قاد التظاهرة عن تحالف فلسطين بمدينة دالاس الناشط السياسي مسعود الخياط، الذي تحدث عن العدوان الصهيوني الخامس على قطاع غزة، وركز على ضرورة التمسك بالنضال حتى التحرير.

ومن جهتهم، تحدّث ممثلون عن حركة الشباب الفلسطيني عن الصمود والتضحية، كما نددت ممثلة عن مؤسسة "دالاس ضد الحرب" بدور ومواقف الإدارة الأميركية وسياساتها الداعمة لجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين، وعن استخدام الأسلحة الاميركية في استهداف الفلسطينيين.

كما أدان ممثلون عن منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في كلمتهم استمرار الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني، وجرائم القتل والقصف المتكرر بحقهم من قِبل الاحتلال الصهيوني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد