شارك عشرات النشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينيّة في اعتصامٍ أمام بنك "باركلي" في مدينة مانشتر في بريطانيا، وذلك لمطالبة البنك بوقف تمويل شركات أسلحة تابعة للاحتلال الصهيوني.

وخلال الاعتصام، اتهم المتظاهرون، البنك العالمي بتنفيذ استثمارات وتقديم قروض بمليارات الجنيهات الاسترلينية للشركات التي تبيع الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية لدولة الفصل والتمييز العنصري في "إسرائيل".

بدورها، أكَّدت منظمة "الحرب على الفقراء"، أنّ إدارة البنك تقوم بتسليح "إسرائيل" وجني الأموال على حساب العنف الذي تنتهجه "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني.

وأغلق نشطاء من حركة العمل الفلسطيني في بريطانيا، في وقتٍ سابق، المقر الرئيسي لشركة أسلحة تابعة للاحتلال الصهيوني في لندن "Elbit"، للمرة الثالثة خلال أسبوعين.

وقيّد النشطاء أنفسهم أمام مدخل المبنى الواقع في (77 شارع كينجزواي)، ودهنوا الباب بصبغة حمراء تمثل دماء الفلسطينيين، الذين قتلوا على يد جيش الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق، استهدف نشطاء من حركة "فلسطين أكشن"، مصنع Shenstone التابع لشركة Elbit "الإسرائيلية" للأسلحة، في مدينة برمنغهام البريطانية، وأغلقوا أبوابه الرئيسية ورشّوه بالطلاء الأحمر، وعلقوا اللافتات المناهضة للاحتلال الصهيوني على المباني.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد