حفل تكريم لطلبة الثانوية المتفوقين في مخيّم البصّ جنوب لبنان

الإثنين 15 اغسطس 2022

 

أقامت ثانوية "دير ياسين" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم البصّ بمدينة صور جنوب لبنان، حفلاً تكريمياً للطلبة المتفوقين في نتائج الامتحانات الثانوية العامّة في لبنان، للعام الدراسي 2021/2022.

 وحضر الحفل الذي أقيم في إحدى القاعات الثقافية في مدينة صور، حشد من اللاجئين والطلبة وأولياء الأمور، وممثلين عن الجهاز التربوي والتعليمي لدى الوكالة.

واستهلّ الحفل، بدخول موكـب الطّلبة النّاجحين وسـط أهازيج النّجاح وتصفيـق الحُضور، وكلمة باسم طلبة المتفوقين، القتها الطالبة المتفوّقة جوليا ديراوي شكرت فيهـا للطّلاب جهودهـم وصبرهـم وتمنّت لهم مُستقبلًا محفوفًا بالأمل والتّوفيق.

كما القت مديرة برنامج التربية والتعليم لدى وكالة "أونروا" ميرنا الشّمّـا، كلمة عبّرت فيها عن فرحتهـا بالنّتائـج التي حصّلتـها ثانويّات الأونروا في لبنان، ودعَت إلى تواصل أعمق مع المجتمع المحلّي.

وعُرض خلال الحفل، مقطع مرئيّ قصير تخلّله عرضٌ لأبرز إنجازات الثّانويّــة على مدار العام الحاليّ، ثمّ باقةٌ متنوّعةٌ من الرّقصات الفلكلوريّة والتّراثيّة.

كما القى مدير الثانوية الأستاذ فتح شريف، كلمة شكـر فيها جهود الجميـع، وعبّر عن فخره بإنجازات الثّانويّة على مدى أحد عشـر عامًا من تأسيسـها.

وحقق طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، نسب نجاح بلغت 95% في امتحانات الشهادة الثانوية العامة "البكالوريا" التي صدرت نتائجها ليل يوم 21 تموز/ يوليو الفائت.

وكانت ثانوية دير ياسين، قد حققت نجاحاً بلغت نسبته 96.8%، حيث نجح 117 طالبًا من أصل 121 كانوا قد تقدّموا للامتحانات، بينهم 4 تقديرات امتياز، 27 جيد جداً، 37 تقدير جيّد.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد