قال اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزّة، أنّه عقد اجتماعاً مع مدير عمليات وكالة "أونروا" توماس وايت، وذلك لمُناقشة العديد من القضايا الهامة التي سيتم مُخاطبة الموظفين فيها في وقتٍ لاحق.

وأعلن الاتحاد في بيانٍ له، أنّه وخلال الاجتماع تم الاستجابة لمعظم القضايا بإيجابية من قِبل مدير عمليات "أونروا" مثل "LDC، والبارت تايم، وشواغر الصحة".

ولفت الاتحاد إلى أنّ الملف الأبرز الذي طُرح خلال الاجتماع كان "معلمي المياومة" مع أهمية المواضيع الأخرى، حيث تم التأكيد على البدء بعملية تثبيت ٢٥٠ معلماً بشكلٍ دائم، وبعدها مباشرة سيتم ارسال رسائل لحفظ حق ٥٠٠ معلم بالتثبيت خلال العامين القادمين مع عدم إكراه أي معلم من هذه الفئة للاستقالة من الحكومة إلى حين توقيع العقد الدائم مع وكالة "أونروا".

وأشار الاتحاد إلى أنّه يسعى وبشكلٍ جاد إلى تعبئة بدل المتقاعدين والاحتياجات نتيجة الزيادة الطبيعية للسكان وفق التمويلات المتاحة، مُؤكداً على ضرورة ألّا تزيد نسبة اليومي عن 7.5%.

وبيّن الاتحاد أنّه جرى خلال الاجتماع نقاش بعض الملفات التي ستكون على أجندة المؤتمر العام للاتحادات في شهر سبتمبر القادم.

ويُشار إلى أنّ إدارة وكالة "أونروا" في قطاع غزّة تسببت في وقتٍ سابق في أزمةٍ جديدة ضحيّتها 13 موظفاً يعملون على "بند العقود" من الأخصائيين في القسم "السمعي والبصري" في المدارس التابعة للوكالة، وذلك بعد فترة عمل امتدت داخل أروقة الوكالة لثماني سنوات، حيث اتخذت الإدارة قراراً بتمديد عقودهم لشهرٍ واحد فقط، وتركت مصيرهم إلى المجهول دون وعوداتٍ حقيقيّة بإعادة توظيفهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد