شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 16 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أصابت خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين. 

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمُخيّم، حيث أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مع أدى إلى إصابة خمسة شبان بأعيرة نارية في القدم نقلوا إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج. 

وأشارت المصادر إلى أنّ الاحتلال وخلال اقتحامه للمُخيّم اعتقل مراد موسى عبد الغفار (20 عاماً)، وزيد سمير صدوق (19 عاماً)، ومحمد اياد المصري (20 عاماً)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نضال جبر الحسنات بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وألصقت منشورات تهدد فيها شبان المُخيّم. 

كما قامت قوات الاحتلال بتحطيم المدخل الرئيس لمؤسسة إبداع واقتحامها، فيما عاث جنود الاحتلال خراباً في مقر المؤسسة.

وشهدت بلدة بيت فجار مواجهات مماثلة فجر اليوم تركزت عند مدخلها وفي وسطها، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقل جيش الاحتلال 9 شبّان من بينهم 7 من سلواد التي شهدت حملة مداهمات كبيرة وإخضاع العشرات من سكان القرية للتحقيق الميداني، فيما اعتقل المحرر بهاء الدين شجاعية من منزله في بلدة دير جرير.

ويُشار إلى أنّه ومن خلال المتابعة اليوميّة للانتهاكات بأنواعها وخاصّة الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين خلال شهر تموز/ يوليو الماضي 44 حالة اعتقال، و7 إصابات من بينها بالرصاص الحي، و37 عملية اقتحام ومداهمة تخلّلها اندلاع مواجهات في 10 مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة من أصل 19 مخيماً فلسطينياً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد