استشهد شاب وأصيب العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات عنيفة اندلعت، الليلة، مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية في المستشفى العربي بنابلس عن استشهاد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عاماً) من سكّان مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، متأثراً بجراحه الخطيرة برصاصة في الصدر.

وعقب ذلك اقتحم جنود الاحتلال مُخيّم بلاطة بشكلٍ مكثّف، فيما اشتبك مقاومون في المُخيّم مع قوات الاحتلال من أكثر من محور.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مناشدات خرجت من المُخيّم، حيث هناك عدد كبير من الإصابات جرّاء المواجهات مع قوات الاحتلال داخل المخيم، وسيارات الإسعاف غير قادرة للوصول إليهم.

كما اقتحمت عشرات دوريات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية المنطقة الشرقية بمدينة نابلس قادمة من حاجز بيت فوريك، لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية، حيث انتشرت قوات الاحتلال في الشوارع المحيطة بقبر يوسف واعتلى القناصة بعض البنايات.

وأفاد الهلال الأحمر بأن حصيلة المواجهات حتى اللحظة: 30 إصابة بينهم 4 بالرصاص الحي 3 في حال الخطر.

كما تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة وقنابل المولوتوف، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال وحافلات المستوطنين بالرصاص الحي في عدة مواقع بمحيط قبر يوسف، وذلك على وقع الهتاف من قِبل الشبان للشهيد إبراهيم النابلسي الذي ارتقى قبل أيّام في نابلس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد