شارك المئات من الفلسطينيين، الليلة، في حفل تأبين 6 شهداء من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة المحتلة، وذلك بمُناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم، وسط مشاركة واسعة من أهالي المُخيّم وعناصر المقاومة الفلسطينيّة.

وشهد الحفل الذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية في مُخيّم جنين، تواجد عناصر من المقاومة في المُخيّم، حيث جرى تأبين الشهداء الستة: صالح أحمد عمار، وأمجد إياد حسينية، ونور الدين عبد الله جرار، ورائد زياد أبو سيف، وضياء الصباريني، إضافة إلى الشهيد ضرار الكفريني.

وأكَّد المتحدثون في كلماتٍ متفرقة خلال المهرجان، على أنّ جنين ومُخيّم اللاجئين فيها هما عنوان الصمود والتحدي والنضال، والتي تجسد وحدتها الوطنية من خلال التصدي لسياسة الاحتلال، فيما طالبوا بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، ومن بينها جثمانا الشهيدين حسينية وجرار، وجثمان الشهيد جميل العموري الذي استشهد بتاريخ 10 يونيو/ حزيران 2021.

ويُشار إلى أنّه في 16 أغسطس/ آب 2021م، ارتقى أربعة مقاومين خلال اشتباكات مسلحة مع الاحتلال في مُخيّم جنين، وهم رائد زياد أبو سيف، وأمجد إياد حسينية، ونور الدين عبد الإله جرار، وصالح أحمد عمار، فيما استشهد المقاوم ضياء الصباريني، في 11 أغسطس 2021، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال اشتباكات مسلحة في مُخيّم جنين.

كما استشهد الشاب ضرار رياض الكفريني، في الأوّل من أغسطس الحالي، خلال مواجهات واشتباكات مسلّحة عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامه مُخيّم جنين.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين خلال الأيّام الماضية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد