أفادت مؤسسة مهجة القدس للأسرى، مساء اليوم الخميس 25 آب/ أغسطس، بأنّ الأسرى في سجن النقب أفادوا بأنه ورداً على الخطوات التصعيدية التي أعلن عنها أسرى حركة الجهاد في السجون، قامت إدارة السجون بإغلاق غرفهم بالسلاسل والأقفال.

كما أكَّد نادي الأسير، أنّ إدارة سجن "مجدو" أغلقت السجن بالكامل؛ وذلك رداً على خطوات الأسرى وخروجهم من الغرف للاعتصام في ساحة السجن.

وظهر اليوم، حذّرت وزارة الأسرى والمحررين في غزّة، من أن الأوضاع داخل السجون آخذة منحى التصعيد والساعات القادمة ستكون حاسمة، وستكون هنالك قرارات صادرة عن الحركة الوطنية الأسيرة للمدافعة عن الحقوق والمكتسبات ومواجهة آلة القمع "الإسرائيلية".

وأفادت الوزارة في بيانٍ لها، بأن وحدات القمع "المتسادا" تحيط بأقسام الأسرى وسط حالة من الغليان تسود كافة السجون، كما أقدمت على عزل عشرات الأسرى وأحدثت تنقلات واسعة في مختلف السجون حيث كان آخرها تنقلات سجن "هداريم"، بهدف إفشال أي مخطط ينوى الأسرى القيام به احتجاجاً على أوضاعهم المعيشية داخل الأسر.

وأوضحت الوزارة أنّ الأوضاع داخل السجون تشير إلى مرحلة الغليان الشديد الذي قد ينذر بالانفجار الشديد في أي وقت، فالأسرى يتحضرون بشكل جدي لتصعيد خطواتهم الاحتجاجية للوصول إلى الإضراب المفتوح تحت شعار "موحدون في وجه السجان"، باستخدام أساليب ووسائل جديدة بهدف تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة ووقف الإجراءات القمعية التي يتعرضون لها.

وطالبت الوزارة جميع مؤسسات حقوق الإنسان الدولية ومنظمة الصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة بضرورة وضع حد لمعاناة الأسرى المتفاقمة بشكل متسارع وفعال قبل فوات الأوان.

ومنذ الصباح، بدأ المئات من الأسرى في كافة السّجون بالخروج من الأقسام والاعتصام في ساحات السّجون، كجزء من خطوات "العصيان والتّمرد" على قوانين إدارة السّجون، كما قرر الأسرى في إطار خطواتهم المستمرة، البدء بخطوات حل الهيئات التنظيمية في كافة السّجون ومن كافة الفصائل، ابتداءً من يوم الأحد المقبل، الأمر الذي يفرض على إدارة السّجون مواجهة الأسرى كأفراد.

ودعت لجنة الطوارئ العليا للأسرى المُشكلة من كافة الفصائل، وفي ظل التصعيد من قبل إدارة السّجون، أبناء الشعب الفلسطيني لتكثيف الفعاليات المناصرة لهم يوم غد الجمعة الموافق 26 آب، استناداً إلى ما دعت له في البيان رقم (2) الصادر عنها، عبر تخصيص خطب الجمعة للحديث عن أسرى الحرية، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في كافة محافظات الوطن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد