أعلن برنامج التربية والتعليم لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن توفير "منح دراسية متوقعة" لعدد من الطلاب الفلسطينيين المقبولين في إحدى الجامعات الحكومية السورية للعام الدراسي 2022/2023.

وحددت "أونروا" شروط التقديم، بأن يكون الطالبة أو الطالبة من اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في سوريا، وحاصل أو حاصلة على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

واشترطت الوكالة، أن يكون الطالب متفوقاً أكاديمياً لا يقل معدله في الثانوية العامة عن 90%، وأن يكون عمره بين 17 و21 سنة عند التقدم للمنحة، وأن يكون حاصلاً على قبول في إحدى الجامعات الحكومية بمستوى سنة أولى، ومدة الدراسة 4 سنوات أو 5 أو6 سنوات.

كما أشارت الوكالة إلى ضرورة أن يكون الطالب غير قادر على تغطية نفقات الدراسة الجامعية.

وطلبت  "أونروا" من الطلبة المتقدمين لإرفاق صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة "البكالوريا" وصورة عن بطاقة التسجيل في الوكالة "كرت الإعاشة" وصورة عن البطاقة الخاصة بالمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي إن وجدت، إضافة إلى صورة عن الهوية واثبات القبول في أي جامعة حكومية في البرنامج العادي، إلى جانب صورة شخصية واوراق ثبوتية أخرى مبيّنة في الطلب الالكتروني.

ودعت "أونروا" من تتوفر فيهم الشروط أعلاه، تعبئة الطلب الكترونيّاً من خلال الرابط  https://scholarship.unrwa.org/  مشيرةً إلى أنّ موعد تقديم الطلبات سيستمر حتّى تاريخ 8 أيلول/ سبتمبر المقبل.

ولفتت الوكالة، إلى أنها سوف تستثني كافة الطلبات غير المكتملة، مشيرةً إلى أنّ المنحة سوف تعطى بناء على معدل الطالب ووضعه الاقتصادي والاجتماعي.

30346c32-0a9d-4ad4-a53b-6ddb4fcf1616.jpg

0ead8dbc-5314-4e33-8ab1-ba688db3b0bc.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد