لازاريني يطلع البرلمان الأوروبي على الأوضاع المتدهورة للاجئين الفلسطينيين

الخميس 01 سبتمبر 2022

 

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس 1 أيلول/ سبتمبر، بأنّ المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني أطلع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي على الوضع المتدهور للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.

وأشارت وكالة "أونروا"، إلى أنّ كلمة المفوّض لازاريني جاءت أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، حيث أطلعهم على معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتأثير الأزمة الأوكرانية والتصعيد الأخير في غزّة.

وبيّنت "أونروا"، أنّه وخلال تبادل وجهات النظر في بروكسل، تناول المفوّض العام أيضاً الوضع المالي الحرج لوكالة "أونروا"، فيما قدّم شكره لأعضاء البرلمان الأوروبي على لعبهم دوراً رئيسياً في الشراكة المثمرة بين الاتحاد الأوروبي ووكالة "أونروا" بما يخدم اللاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرّر أن ينظّم مؤتمر المانحين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الـ23 من الشهر الجاري في نيويورك بالولايات المتحدة.

وسيتم مؤتمر المانحين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف حشد الدعم لميزانية وكالة "أونروا"، وسد عجزها المالي، وأيضاً من أجل ضمان تجديد تفويضها لثلاث سنوات.

ويُشار إلى أنّ نتائج مؤتمر المانحين لوكالة "أونروا" الأخير والذي استمر لمدّة يومين في نيويورك برعاية الأمم المتحدة جاءت مُخيبة للآمال، حيث جمع المؤتمر 160 مليون دولار لصالح وكالة "أونروا" فقط، ما يعني أنّ العجز المالي المزمن الذي تُعاني منه "أونروا" سيبقى مستمراً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد