أظهر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينيّة المحتلة "أوتشا"، أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت نحو 9 آلاف مبنى فلسطيني، وهجّرت آلاف الفلسطينيين منذ عام 2009، وحتى نهاية آب/ أغسطس الماضي.

وأوضح التقرير الأممي، أنّ سلطات الاحتلال هدمت 8 آلاف و746 مبنى فلسطينياً، فيما أشار إلى أنّ عمليات الهدم أدت إلى تهجير نحو 13 ألف فلسطيني، وألحقت أضراراً بنحو 152 ألفاً آخرين.

وبيّن التقرير، أنّ عمليات الهدم أدت إلى حدوث أضرار بنحو ألف و559 منزلاً، وأن المباني المهدمة قد تكون سكنية، أو متعلقة بسبل العيش، أو مرتبطة بالخدمات، أو جزءا من البنية التحتية.

كما شدّد التقرير على أنّ كل هذه المعطيات تشمل مباني تم هدمها من قبل سلطات الاحتلال بشكلٍ مباشر، أو أجبرت أصحابها على ذلك.

ويُشار إلى أنّ هدم المنشآت والمباني الفلسطينيّة هي سياسة تنتهجها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بغية تحويل حياة الفلسطينيين فيها إلى جحيم بهدف إجبارهم على الرحيل عن أرضهم على طريق الاستيلاء عليها وسرقتها.

وفي المقابل، فإنّه من المُحال أن يحصل الفلسطيني على إذن أو ترخيص يسمح له بالبناء، في إطار سياسةٍ صهيونيةٍ متعمّدة تهدف لتشديد الخناق على السكّان الفلسطينيين، لتشتيتهم وتشريدهم هنا وهناك.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد