أطلق المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية البرنامج التدريبي الأول حول تصميم وإدارة محتوى المبادرات المجتمعية والمدنية من مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين، وذلك بالشراكة مع مركز البرامج النسوية.

وأوضح المركز في بيانٍ له، أنّ ذلك يأتي ضمن مشروع "تعزيز المشاركة المدنية والمجتمعية للنساء في مُخيّمات جنوب الضفة الغربية " والمنفذ بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS ومؤسسة صحة العائلة الدولية fhi360 ضمن مشروع المشاركة المدنية والمجتمعية CPCE وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأشار المركز إلى أنّ البرنامج التدريبي يستمر مدة أربع أيام وسيُركز على محاور تصميم المبادرات المجتمعية وادارتها وتحويل الأفكار إلى مشاريع مجتمعية خلاقة والرقابة والمتابعة على المبادرات واليات المتابعة والاستدامة.

كما لفت المركز إلى أنّه سوف ينفذ أربع دورات تدريبية في مُخيّمات الفوار والعروب والدهيشة وعايدة بالتعاون مع مركز البرامج النسوي في العروب ولجنة الخدمات الشعبية في مخيم الدهيشة ومركز نور في مخيم عايدة.

وبيّن أنّ البرنامج يستهدف مائة من النشطاء والشابات في المخيمات المستهدفة وسوف يتم العمل على الوصول إلى مخرجات أساسية لهذا التدريب والخروج بأفكار خلاقة ليتم تحويلها إلى مبادرات مجتمعية مستدامة في المخيمات الأربعة لخدمة جميع شرائح المجتمع، علماً بأنه سيكون هناك مبادرة واحدة مختارة في كل مُخيّم.

3-2.jpg
3-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد