تفقد وفد من لجنة المتابعة الأهلية في مخيّم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، أوضاع مدارس وكالة "أونروا" في المخيّم، قبيل يوم واحد من انطلاق العام الدراسي غداً الخميس.

وجال الوفد اليوم الأربعاء 14 أيلول/ سبتمبر على المدارس في المخيم، ورصد نواقص عديدة، أهمّها يتعلّق بنقص المدرسين ولا سيما مواد الرياضات، الإنجليزي واللغة العربية، والنقص في كميّات الكتب، وخصوصاً كتب مادة الرياضيات.

وقالت اللجنة في بيان زيارتها الذي وصل "لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ هناك صفوف تحتاج إلى تشعيب، أي انشاء شعباً اضافيّة وخصوصاً في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

ودعت إلى معالجة النقص في الغرف الصفيّة، عبر الاستفادة الآنية من الغرف التي تستخدم كمخازن أو مكتبات لحل المشكلة ولا سيما في مدرسة النقب في المخيّم. إلى جانب معالجة حاجة المدارس إلى موظفين لتسجيل بيانات وسجلات الطلبة داخل المدارس ومع إدارة التربية والتعليم ووزارة التربية اللبنانية.

وكانت “أونروا" في لبنان قد أعلنت أنّ موسم المدارس للعام 2022/2023 في مدارسها بلبنان، سيكون بالحضور الكامل للطلبة في الصف، ابتداءً من يوم 15 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأشارت "أونروا" إلى أنها "ستحرص على عدم إثقال كاهل الطلاب وعائلاتهم بأي طلبات تترتب عليها تكاليف مالية إضافية" وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السائدة حالياً في لبنان. وقالت: إنّها ستوزع الأدوات القرطاسية لجميع الطلاب من الصف الأول إلى الثاني عشر.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد