بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الثلاثاء 20 أيلول/ سبتمبر، توزيع المساعدات الغذائيّة للفلسطينيين في سوريا للدورة الثانية للعام 2022، وذلك بالتنسيق مع " الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب."

وقالت "أونروا": إنّه سيتم التوزيع لكل شخص، 3 كيلو غرام من البرغل، ومثلها من الحمّص والعدس، إضافة إلى 1 كيلوغرام من السكّر و0.4 كيلو من الحليب، و3 لتر زيت نباتي.

 وأشارت الوكالة، إلى أنّه سيتم التعويض عن مادة الرز بمبلغ نقدي 5,500 ليرة سوريّة للفرد، سيضاف إلى مبلغ المساعدة النقدية الرابعة لعام 2022، كما سيتم توزيع عبوة زيت 1 لتر إضافية لكل عائلة.

أمّا العائلات الأكثر عوزاً وفق معايير الوكالة، فسيتم توزيع كميات إضافية استثنائية للأسر الأكثر عوزاً وهي، 0.4 كيلوغرام حليب، 0.5 كغ من السكّر، 1 يلو أرز إضافة إلى 1 كيلو فول.

 وبالنسبة للعاائلات التي لم تستلم مادة البرغل خلال دورة التوزيع الأولى للعام الجاري، فستسلم الكميّات التعويضية خلال هذا التوزيع بحسب الوكالة.

ولفتت "أونروا" إلى أنها سترسل رسائل بمكان وتاريخ وتوقيت الاستلام، ودعت اللاجئين الانتباه إلى الهواتف النقالة (الموبايل) وأن تكون في وضع التغطية دائما من اجل استلام الرسائل.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، أوضاعا معيشيّة مترديّة، ما يجعل الطلب على المعونة الغذائيّة التي تقدمها الوكالة، أعلى وأكثر أهمية وحيوية بالنسبة للحياة الغذائيّة للاجئين الفلسطينيين.

وكانت  "أونروا" قد كشفت  بتقرير النداء الطارئ للعام 2022 الجاري، أنّ 82 % من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، يعيشون تحت مستوى خط الفقر، بدخل لا يتجاوز 1.9 دولار باليوم الواحد.


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد