أفاد المؤتمر العام لاتحادات الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّه عقد اجتماعاً له في عمّان بحضور ممثلي ست اتحادات وأغلبية الأعضاء من غزة وسوريا ورئاستي غزة وعمان وممثل قطاع المعلمين في لبنان وممثل قطاع العمال في الأردن لمتابعة قضايا الموظفين وهمومهم.

ولفت المؤتمر في بيانٍ له، إلى أنّ هذا الاجتماع جاء رغم محاولات التشويش المستمر والممنهج، حيث جرى خلال الاجتماع نقاش العديد من القضايا الهامة على رأسها غلاء المعيشة وتعويض الخسائر و"سكيل" الصحة وشواغر الوظائف وكليات التدريب والمدخرات وقضايا العمال، وباقي القضايا التي تهم كافة الموظفين في كافة الأقاليم والقطاعات.

وأوضح البيان، أنّ رئيس المؤتمر أمير المسحال ناقش مع أعضاء المؤتمر الأجندة السابقة التي تم ارسالها إلى إدارة وكالة "أونروا"، حيث التقى المسحال مع المفوّض العام فيليب لازاريني وبحث معه آلية نجاح المؤتمر وتحقيق مطالب الاتحادات، حيث أكَّد له التزام "أونروا" بحفظ حقوق موظفي "أونروا"، وأنّ المحافظة على الشراكة مرهونة بتحقيق مطالب الموظفين.

كما أشار بيان المؤتمر، إلى أنّ جميع أعضاء المؤتمر التقوا مع المفوض العام في افتتاحية المؤتمر وتم مناقشة القضايا العامة للمؤتمر، وسيواصل المؤتمر خلال اليومين القادمين أعماله حسب أجندة المؤتمر برعاية رئيس هيئة شؤون الموظفين ورئيس الموارد البشرية في الرئاسة العامة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد