أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، بأنّها ستبدأ بصرف مساعدات نقدية للعائلات المتضررة من خلال البنوك اعتباراً من اليوم الخميس 29 أيلول/ سبتمبر، وذلك للعائلات التي تضررت خلال عدوان الاحتلال الذي شنه في شهر مايو/ أيار 2021.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ ذلك يأتي استكمالاً لجهود وكالة الغوث الدولية في عملية إعادة إعمار المنازل التي دُمرت خلال هذا العدوان.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ 42 عائلة جديدة ستستلم دفعة أولى لإعادة الإعمار ليصل بذلك العدد الإجمالي للأسر المستفيدة إلى 534 عائلة، بينما ستتمكن 120 عائلة من ضمن هذه العائلات من تحصيل الدفعات المتبقية لها حسب نسبة إنجاز أعمال البناء.

ولفتت "أونروا" إلى أنّها ستستمر في دفع بدل إيجار لعدد 552 عائلة عن الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر 2022، منوهةً إلى أنّه ومنذ انتهاء العدوان وحتى هذا اليوم، بلغ إجمالي المبلغ المدفوع لإعادة إعمار المنازل التي دُمرت بشكلٍ كلي حوالي 16 مليون دولار أمريكي.

ودمَّر جيش الاحتلال خلال عدوان مايو/ أيّار على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد