انقاذ مئات المهاجرين غير النظاميين في تركيا بالأسبوع الأخير من أيلول

السبت 01 أكتوبر 2022

قال خفر السواحل التركي، إنّه تمكّن من انقاذ نحو 1231 مهاجراً غير نظامي قبالة السواحل التركيّة، والقبض على 6 مهرّبين خلال الأسبوع الأخير من شهر أيلول/ سبتمبر الفائت.

وأضاف الخفر التركي في إعلانه، أنّ المهاجرين جرى انقاذهم في 36 حادثة هجرة وقعت بين 23 أيلول حتّى 29 من ذات الشهر، وذلك ضمن الأنشطة المتواصلة لخفر السواحل لمكافحة الهجرة غير النظامية.

يذكر، أن عمليات الإنقاذ التي تجري في المياه التركية، معظمها لمراكب مهاجرين يجري اعادتها من قبل خفر السواحل اليوناني، بعد تعطيل محركاتها ما يعرّض حياة طالبي اللجوء إلى الخطر.

وتشير الأرقام التي يعلنها خفر السواحل التركي، إلى ارتفاع اعداد طالبي اللجوء الذين يجري القاء القبض عليهم او انقاذهم، حيث سجُّل في الأسبوع الأوّل من أيلول/ سبتمبر الفائت، انقاذ 1074 مهاجراً في 26 عملية، بين 2 و8 من الشهر.

 يأتي ذلك، وسط تصاعد محاولات الهجرة غير النظامية، ولا سيما من السواحل التركية، وسط اقبال من لاجئين سوريين وفلسطينيين من سوريا وغزة، هرباً من الأوضاع المعيشية والإنسانية والقانونية في تركيا، وسط انعدام قدرتهم على العودة إلى سوريا أو هرباً من الأوضاع المعيشية القاسية في قطاع غزة.


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد