فرض جيش الاحتلال الصهيوني حصاراً مطبقاً على مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي أصيب خلالها 3 من جنود الاحتلال الصهيوني الليلة على حاجز المُخيّم.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ الاحتلال أصاب شاباً بالرصاص، حيث اقتحمت قوات كبيرة مُخيّم شعفاط بحثاً عن منفذي عملية إطلاق النار.

ولفتت المصادر، إلى أنّ الشاب أصيب برصاصة في الصدر، ونقل للعلاج في أحد المستشفيات، فيما داهمت قوات الاحتلال العديد من منازل اللاجئين في المُخيّم، وأخضعت سكّانها للتحقيق الميداني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، العديد من الفلسطينيين واقتادتهم للتحقيق بينهم أفراد من عائلة واحدة يشتبه بأنهم من عائلة منفذ العملية، وأغلقت قوات الاحتلال مداخل ومخارج المُخيّم، وفرضت حصاراً مشدداً على السكّان الذين منعوا من الدخول أو الخروج منه.

وتزعم شرطة الاحتلال أنّ 3 أشخاص على الأقل هم من وراء تنفيذ عملية إطلاق النار، من بينهم المنفذ الأساسي الذي وصل إلى الحاجز وأطلق النار تجاه الجنود.

ويُشار إلى أنّ منطقة مُخيّم شعفاط تضم أكبر تجمّع مقدسي سكّاني من تجمعات مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وضاحية راس خميس وحي راس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد