افاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في الشمال السوري، أنّ 5 إصابات على الأقل وقعت في صفوف المدنيين، بينهم لاجئ فلسطيني، في مخيمي دير بلّوط والمحمدية في منطقة جنديرس بعفرين شمالي سوريا، وذلك في معارك اندلعت صباح اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر بين فصائل مسلحّة.

وأضاف مراسلنا، أنّ عدّة قذائف سقطت في المخيمين اللذان يأويان عائلات مهجّرة، بينهم مئات اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين عن مناطق جنوب دمشق ومخيمات اليرموك ودرعا وسواها، وأدّى إلى إصابة لاجئ فلسطيني من عائلة "سرحان" بحسب المعلومات.

وأدّت المعارك، إلى حالة نزوج للأهالي من مناطق المخيمات، باتجاه مدينة عفرين وسط مخاوف من وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

وناشد سكان المخيمين، وقف المعارك بشكل فوري، وتجنيب المهجّرين في الخيام تبعاتها، والابتعاد عن مناطق وجود الخيام، حسبما نقل مراسلنا. الذي أشار إلى صعوبة وصول سيارات الإسعاف الى المخيمين جراء المعارك، وإمكانية وقوع اعداد كبيرة من المدنيين نظراً لكون معظمهم يعيشون في الخيام، او منازل بأسقف قماشيّة لا تقيهم من الرصاص الطائش.

وكانت ما تسمّى بـ " هيئة تحرير الشام" قد بدأت صباح اليوم عملية عسكريّة، تستهدف مناطق سيطرة المعارضة السوريّة في الشمال السوري والتي تعرف بـ " غصن الزيتون" و "درع الفرات" وسط مخاوف واسعة على مصير الاف المدنيين ولا سيما في مخيّمات التهجير.

 ويقطن في مناطق الشمال السوري قرابةَ 1500 عائلة فلسطينية مهجّرة، بحسب أرقام غير رسميّة، وتعود معظمها لمخيّمات اليرموك وخان الشيح وجنوب دمشق وحلب والغوطة وسواها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد