أفادت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، بإصابة فتى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأوضحت الوزارة، أنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مُخيّم العروب، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبّان ما أدى إلى إصابة فتى بالرصاص الحي في البطن، وتم نقله الى أحد المراكز الطبية القريبة، وصفت إصابته بالخطيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً لم تعرف هويته بعد، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها وسط مدينة الخليل، وإغلاق منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع، وإغلاق المحال التجارية وإخلائها من السكان بالقوة، لتسهيل اقتحام المستوطنين لمنزل أثري في المنطقة.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبان مقدسيين، وقوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وفي مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في سلوان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع في المكان، وداهمت منزلاً وقامت بتفتيشه، فيما اعتدت قوات الاحتلال على السكّان عند حاجز مُخيّم شعفاط شمال شرق القدس، الذين خرجوا احتجاجاً على حصار المُخيّم، حيث أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية، واعتقلت شاباً بعد الاعتداء عليه.

ويشهد مُخيّم شعفاط حالة من العصيان المدني أعلنها أهالي المُخيّم نتيجة حصار قوات الاحتلال للمُخيّم منذ أربعة أيّام، فيما عمّ الاضراب الشامل في مدن وقرى ومُخيّمات الضفة اليوم إسناداً لمُخيّم شعفاط.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد