بعد رضوخ الاحتلال.. أهالي مخيم شعفاط وعناتا يعلقون الإضراب والعصيان المدني

الجمعة 14 أكتوبر 2022

 

أعلن اتحاد عائلات مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين ومنطقة عناتا، عصر اليوم الجمعة 14 أكتوبر/ تشرين أوّل، عن تعليق الإضراب والعصيان المدني.

وأوضح الاتحاد خلال مؤتمرٍ صحفي من أمام مقر اللجنة الشعبيّة للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم شعفاط، أنّ هذا تعليق العصيان المدني يأتي بعد رضوخ الاحتلال لمطالب أهالي هذه المناطق بفك الحصار عن المنطقة بالكامل.

وشدّد متحدّث باسم الاتحاد، على أنّ أهالي المُخيّم على أهبة الاستعداد من أجل العودة إلى الاضراب الشامل والعصيان المدني في حال عادت قوات الاحتلال لسياساتها الانتقاميّة من أهالي المُخيّم والمناطق المجاورة له.

ولفت إلى أنّ حصار الاحتلال خلّف تداعيات إنسانية منها منع المرضى من الوصول للعيادات والمراكز الصحية وأكثر من 3000 مريض بأمراض مزمنة من التوجه لمراكز العلاج.

كما حرم الحصار أكثر من 1500 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من التوجه لمراكز التأهيل ومنع طلاب المدارس والجامعات من الذهاب لمدارسهم وجامعاتهم، وهذا إلى جانب تكدّس النفايات في الشوارع وشح المواد الغذائية الأساسية في المحال التجارية.

ويوم أمس، دعا أهالي مُخيّم شعفاط كافة الجماهير المقدسية والفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 إلى أن يكون اليوم الجمعة، يوم دعم وإسناد لأهلهم المحاصرين في مُخيّم شعفاط وبلدة عناتا، من أجل إنهاء الحصار الصهيوني.

وشهد مُخيّم شعفاط حالة من العصيان المدني أعلنها أهالي المُخيّم نتيجة حصار قوات الاحتلال للمُخيّم لستة أيّام، فيما عمّ الاضراب الشامل في مدن وقرى ومُخيّمات الضفة إسناداً لمُخيّم شعفاط.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد