اندلعت بعد ظهر اليوم السبت 15 تشرين الأول/ أكتوبر، مواجهات عنيفة في بلدة قوارة بني حسان في مدينة سلفيت بالضفّة المحتلّة، بعد اقدام قوة من جيش الاحتلال على اقتحام البلدة.

وأصيب شاب فلسطيني برصاصة في صدره، أطلقها جيش الاحتلال خلال اقتحامه البلدة، فيما سجّلت عدّة إصابات بالاختناق جرّاء استخدام الغاز المسيّل للدموع.

وبحسب مصادر طبيّة في سلفيت، فإنّ الإصابة التي وصفت بالحرجة، حجرى نقلها لمستشفى سلفيت.

6cb6a27f-7baa-4d38-bc6b-b574ea84835e.jpg

وفي نابلس المحتلّة، نفّذ قطعان المستوطنين اعتداءً على بساتين الزيتون في بلدة عينابوس، خلال موسم قطاع الزيتون، وقاموا باقتلاع نحو 120 شتلة زيتون في بلدة قبلان جنوب نابلس.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ مستوطنون قدموا من مستوطنة "يتسهار" هاجموا البلدة من الجهة الشمالية، تحميهم قوة من جيش الاحتلال، وقاموا باعتداءات بالحجارة على الفلسطينيين ومنازلهم.

وطالت اعتداءات المستوطنين، المنازل في بلدة عينابوس، وإطلاق العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع، في إطار الاعتداءات على الفلسطينيين خلال موسم قطاف الزيتون.

وسجّلت منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عدّة اعتداءات لمستوطنين على قاطفي الزيتون في مناطق الضفّة والقدس المحتلّة. وكانت مزارع الزيتون في بلدة سلوان قد تعرضت لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحاولت منعهم من قطف ثمار شجرهم يوم 7 من ذات الشهر.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد