أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" موعد صرف المعونة الماليّة الدوريّة المخصصة للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، عن شهري أيلول/ سبتمبر، وتشرين الأول/ اكتوبر على أن تبدأ خلال هذا الأسبوع من الشهر الجاري حسبما جاء في إعلانها.

وقالت الوكالة، إنّه سيتم دفع مبلغ 50 دولاراً لكل عائلة و25 دولاراً للشخص الواحد عن كل شهر.

وأشارت الوكالة للعائلات المهجّرة، إلى أنّها ستتلقى في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، مساعدة نقدية لمرّة واحدة بقيمة 150 دولار لكل عائلة، تضاف إلى قيمة المساعدات للدورة العاديّة.

وتأتي هذه الدفعة الإضافية، "بعد المساعدة 150 دولارًا التي دفعتها الوكالة للشخص الواحد في بدابة العام، على دفعتين، 75 دولارًا كل دفعة في شهري شباط ونيسان 2022." بحسب الوكالة.

ولفت اعلام الوكالة، إلى أنّ الدفع سيتم عبر مكاتب الـ OMT للتحويل المالي، وسيتم ارسال رسائل نصية قصيرة على دفعات. لن تقوم ال OMT بصرف أي مساعدة نقدية بدون رسالة نصية قصيرة. حسبما أكدّت.

وتستفيد نحو 29 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا، من المعونة المالية الدورية حسبما كشفت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الذي صدر عنها للعام 2022 الجاري، وتصنّف وكالة "أونروا" فلسطينيي سوريا في لبنان بـ " الشريحة الأكثر هشاشة" في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3 %.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد